مزايا استخدام مستشعرات الحركة وكاميرات المراقبة الذكية

يُعد تحسين وسائل الأمان في المنزل أمرًا ضروريًا لضمان سلامة عائلتك ومنزلك. وتمثل مستشعرات الحركة واحدة من أجهزة الأمان التي يمكنها اكتشاف أي حركة في المنطقة المحيطة، وبالتالي تستشعر وجود أي شخص يحاول الدخول دون إذن ضمن نطاق ملكيتك. كما تساعدك كاميرات المراقبة الذكية في مراقبة كل صغيرة وكبيرة داخل منزلك. يمكنك رؤية ما يدور داخل منزلك عندما تستشعر مستشعرات الحركة وجود حركة غريبة داخل المنزل بفضل الإشعارات التي تحصل عليها في الوقت الفعلي على هاتفك الذكي وجهازك اللوحي ، سواء كنت على الأريكة أو في صالة الألعاب الرياضية أو في المكتب. تحقق من منزلك في أي وقت ومن أي مكان واستقبل مقاطع الفيديو والصوت في الوقت الفعلي عبر زر الفيديو المباشر.  

كيف تعمل مستشعرات الحركة؟

تكون هذه المستشعرات متصلة بالنوافذ والأبواب والغرف والأماكن التي من المحتمل أن تحدث عمليات الاقتحام من خلالها. وتعمل على تشغيل الأضواء تلقائيًا داخل المكان بمجرد استشعار أي حركة.


يمكن لمستشعرات الحركة أيضًا تنبيه لوحة التحكم في نظام الأمان لديك. حيث ستعمل بدورها على إرسال رسائل تنبيه إلى الهواتف الجوّالة لديك. تُعرف المستشعرات التي يمكنها اتخاذ مثل هذه الإجراءات باسم مستشعرات الحركة الذكية. تتمثل أكثر أنواع المستشعرات استخدامًا في المستشعرات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء (PIR) والمستشعرات التي تستخدم الموجات فوق الصوتية النشطة.

مزايا استخدام مستشعرات الحركة.

تعزيز أمان المنزل - ثبُت أن مستشعرات الحركة تقدم أفضل أداء حيث يمكنها تحمل ظروف الطقس القاسية وتعمل لفترات طويل تصل إلى 10000 ساعة أو أكثر. كما يمكنها اكتشاف الحركة في الظلام. وإلى جانب قدرتها على اكتشاف اللصوص والمجرمين، يمكنها أيضًا حمايتك من الحيوانات البرية التي تحاول التسلل. في أيام الشتاء، يمكن أن تساعدك مستشعرات الحركة عن طريق تشغيل الأضواء بمجرد خروجك لتجنب السقوط والانزلاق.

الحصول على مساعدة إضافية - عندما تدخل إلى المنزل ويداك ممتلئتان، سيعمل مستشعر الحركة على تشغيل الأضواء تلقائيًا. وقد يكون هذا الإجراء التلقائي البسيط، أمرًا مريحًا وفعالًا للغاية بعد قضاء معظم اليوم في التسوق وحمل المشتريات.

كفاءة في استهلاك الطاقة - عن طريق توصيل مستشعرات الحركة الذكية بجدرانك الخارجية، لن تضطر إلى ترك المصابيح مضاءة طوال الوقت. الأمر الذي يمكنه توفير قدرًا معقولًا من الطاقة. يمكن لمستشعرات الحركة العمل وفقًا لمستوى توفر الإضاءة الطبيعية كذلك. حيث لن تعمل على تشغيل الأضواء إلى إذا كانت الإضاءة الطبيعية غير كافية، أي خلال الليل.

وظائف متعددة - لا يقتصر استخدام مستشعرات الحركة على أغراض الأمان فحسب. حيث يمكن استخدامها أيضًا لاكتشاف تسرب المياه وتغير درجة حرارتها، ومراقبة كسر الزجاج وتقييد الوصول إلى العديد من الأجزاء داخل المنزل، وبوابات التذاكر، وغير ذلك.

مزايا كاميرات المراقبة

تساعدك كاميرات المراقبة الذكية في حماية الجزء الداخلي أو الخارجي من منزلك باستخدام القوة الصغيرة التي توفر أداءً قويًا في جميع الأوقات. الكاميرا الداخلية على سبيل المثال هي مزيج مثالي من الأجهزة الصغيرة والقوية ولديها جميع الوظائف التي يمكنك من خلالها البقاء على اتصال بمنزلك - الفيديو عالي الدقة ووظيفة الاتصال الداخلي والإشعارات التي يتم تنشيطها بالحركة - في شكل مضغوط، والذي يجد مكانًا حتى في أصغر مجال. كما تساعدك الكاميرات الخارجية أيضًا في مراقبة بيتك جيدًا عبر إرسال تنبيه في الوقت الفعلي إلى هاتفك في حالة وجود أنشطة مشبوهة. فالتقنيات الحديثة المزوّدة بها الكاميرات الخارجية تجعلها مستقرة وموثوقة حتى في درجات الحرارة المختلفة، مما يحمي منزلك على مدار السنة. تعرّف على اسعار وعروض كاميرات المراقبة الذكية في السعودية واحصل عليها أونلاين. 

شراء مستشعرات الحركة وتركيبها

توجد العديد من أنواع مستشعرات الحركة، مثل المستشعرات مزدوجة التقنية ومستشعرات الضوء المنعكس من الأجسام ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء، ومستشعرات الاهتزاز، وغير ذلك. كما تتوفر لديك إمكانية اختيار المنتجات التي تتضمن ميزات معينة، مثل التشغيل اللاسلكي، أو تجاهل حركة الحيوانات أو إمكانية استشعار التلامس، وغير ذلك. بالتالي سيختلف سعر مستشعر الحركة حسب الطراز الذي تختار شرائه. يمكنك شراء جهاز حساس حركة عبر الإنترنت وتركيبه بنفسك لتقليل التكلفة.

لا تحتاج عملية تثبيت المستشعرات إلى الكثير من الإرشادات. يمكنك تركيبها بشكل إستراتيجي في المكان الذي تتوقع أن يتسلل الأشخاص منه في حالة قرروا الدخول. يمكنك أيضًا تثبيتها بجوار المكان الذي تخزن فيه متعلقاتك الثمينة. ونظرًا لأنه يمكنها استشعار التغيرات في درجة الحرارة، احرص على جعلها بعيدة عن فتحات الهواء الساخن أو المناطق التي تتركز فيها أشعة الشمس مباشرةً.






المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

سيارتك تستحق الأفضل: مراكز خدمة السيارات المعتمدة في الإمارات

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق