أبرز 5 علامات تشير إلى ضرورة تجديد دهان الارضيات الخرسانية


تُعد الارضيات الخرسانية واحدة من أكثر مواد التشييد الصديقة للبيئة والمتينة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص في الأعمال المرتبطة بمنازلهم أو مكاتبهم. يعمل طلاء الخرسانة على تجديد مظهرها وإطالة عمرها الافتراضي. وكمعظم الأعمال المرتبطة بالطلاء، تتطلب هذه العملية القليل من الفحص والصيانة بمرور الوقت.

توجد بعض العلامات الواضحة التي يمكنك البحث عنها في دهان الارضيات الخرسانية لتنبهك ما إذا كانت الأرضية الخرسانية تتطلب إعادة الطلاء. وسنتعرف على تلك العلامات خلال هذه المقالة:

  1. الشعور بسطح غير مستوٍ

في بعض الأحيان يتفاوت مستوى السطح نتيجة تحرك الأرض من تحته أو قد يرجع الأمر إلى أن أعمال التركيب لم تتم على نحوٍ صحيح. ومن الأسباب الشائعة لظهور الأسطح الخرسانية غير المستوية: 

  • استخدام أدوات غير نظيفة
  • استخدام بكرة طلاء بجودة رديئة
  • عدم إزالة مواد السفع الرملي والركام

ستشعر أنت وعملاؤك بهذه النتوءات أثناء السير على الأرض. وبمجرد أن تلاحظ ذلك، يجب أن تدرك حينها أنه قد حان الوقت لإعادة طلاء الأرضية.

2. ظهور تقشير أو نتوءات في طبقة الطلاء

يظهر هذا السيناريو عندما لا تهتم الجهة المتعاقدة بتنظيف الأوساخ وإزالة الرطوبة بشكل صحيح. بمجرد انتهاء التنظيف، يلزم تمهيد السطح وسد أي مسام وإلا ستحدث عملية تعرف باسم "تسرب الغازات الحبيسة". وفي هذه الحالة سيتعين عليك إعادة طلاء الأرضية.

3. ظهور التشققات

بمجرد أن تضعف مرونة طبقة الطلاء، تبدأ التشققات في الظهور. ومع الوقت، تتمكن الأوساخ والشحوم من التسرب إلى الداخل. الأمر الذي يزيد من حدة الضرر ويتطلب الإصلاح على الفور.

4. تجمع المياه الراكدة

إذا لاحظت أن الأرضية تكون رطبة في أغلب الأحيان وأصبحت تواجه صعوبة عند محاولة تنظيف انسكابات السوائل، فهذا يشير أنك تواجه مشكلات تتعلق بتجمع المياه الراكدة. وقد يرجع ذلك للأسباب التالية:

  1. انبعاث الأبخرة من داخل الأرضية
  2. وجود الكثير من المسام في طبقة طلاء الخرسانة

إذا كان سبب المشكلة هو انبعاث الأبخرة من داخل الأرضية، فستحتاج إلى تركيب طبقة عازلة للأبخرة. وسيتعين عليك أيضًا تطبيق طبقة طلاء جديدة.

5. يبدأ طلاء الأرضية في البهتان

بالطبع تحتاج إلى التفكير كثيرًا عندما تقرر اختيار لون الأرضية. وحين تلاحظ بدء تلاشي هذا اللون، ستكون هذه إشارة إلى ظهور مشكلات تسرب الرطوبة عبر سطح الأرضية. لكن من الضروري أن تحرص أولًا على معالجة مشكلة انبعاث الأبخرة قبل التفكير في إضافة طبقة جديدة من الطلاء. وإذا تجاهلت المشكلة، فستظهر بالطبع مرة أخرى في غضون سنوات قليلة.

يمكن أن تدوم طبقات دهان الارضيات الخرسانية لفترة طويلة وتضفي على المكان مظهرًا جماليًا إذا تم تنفيذها على نحوٍ سليم. بمجرد أن تلاحظ ظهور أيًا من المشكلات التي تناولناها أعلاه، احرص على إعادة طلاء الأرضية.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

سيارتك تستحق الأفضل: مراكز خدمة السيارات المعتمدة في الإمارات

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق