كيف يمكن لدهانات الجدران أن تؤثر في حالتك المزاجيّة وتحد من التوتر؟

 

 

 لا شك أن دهان الجدران الداخلية ودرجاته المختلفة قد يكون له أثر هائل في جسمك وحالتك الذهنيّة. فقد أثبت الدراسات القائمة على علم نفس الألوان أن الألوان تؤثر في التقلبات المزاجيّة. لذلك قمنا في هذه المقالة بتجميع ألوان الطلاء التي يمكن أن تخفف من توترك وتدخل السّعادة والسّرور إلى قلبك استنادًا إلى دراسات علم نفس الألوان.

1.     الأزرق

تعد تدرجات اللون الأزرق الخيار الأمثل لغرف النوم! لما لا وهي تمنحك إحساسًا بالصفاء القلبي والهدوء النفس. تعتبر الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق مثالية لغرفة المعيشة وغرفة الدراسة والحمام. ومع ذلك، فهذا اللون ليس الخيار المناسب للمطابخ وغرف الطعام لأنه قد يحد من الشهية.

2.    الأصفر

تعتبر الدرجات الفاتحة من اللون الأصفر مثالية لغرفة المعيشة والمطبخ والحمام. فبإمكان اللون الأصفر تحفيز الشعور بالبهجة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. ومع ذلك فهو ليس الخيار المناسب لغرف النوم.

3.    الأخضر

تساعد الدهانات والتشطيبات الداخلية ذات اللون الأخضر في الشعور بالسكينة ونشر الأمل والقضاء على التوتر.  إن اللون الأخضر هو الخيار الأمثل واللون المفضل لغرف المعيشة لأنه يسهم في تعزيز المشاعر الإيجابية.

4.   الأحمر

اللون الأحمر هو أقوى الألوان وهو مناسب لغرف المعيشة والمطبخ وغرفة الطعام. من المعروف عنه أنّه يحفز الشهيّة ويثير الحماس. ومع ذلك، فإن غرف النوم ليست المكان المناسب للون الأحمر.

5.   الرمادي

يمكن تشبيه الجدران الرمادية الكلاسيكية في عالم الألوان بالحرباء التي تسحرنا بتغيير لونها! فاللون الرمادي يضفي الأناقة والحيويّة إلى أي مساحة في الغرفة. لذا، يستخدم دهان الجدران الرمادي بشكل أساسي في غرف المعيشة.

وفي الختام، أتمنى أن يكون كل شيء يتعلق بدرجات الألوان المختلفة للجدران وتأثيرها على الحالة المزاجيّة واضحًا الآن. وعليه، تأكد جيدًا عند اقتناء دهانات جدران داخلية من اختيارك للون الذي يترك أثرًا إيجابيًا في حالتك المزاجيّة.  اختر لونك المفضل لتنعم بالسكينة وراحة البال!


                 إذا استفدت من المعلومات الواردة في هذه المقالة، فيرجى نشرها لتعم الفائدة!

  نشكركم على القراءة!


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

سيارتك تستحق الأفضل: مراكز خدمة السيارات المعتمدة في الإمارات

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق