نصائح حول كيفية تجهيز الجدران قبل تطبيق الطلاء

 

دائمًا ما تكون فكرة إعادة طلاء المنزل مصحوبة بالفوضى مع بذل الكثير من الجهد. لذلك عندما ترغب في تعلم كيفية استخدام دهانات الجدران الداخلية بنفسك، يجب البحث عن طريقة مناسبة لتجهيز المنزل والجدران وتطبيق الدهانات بشكل صحيح. تختلف وظائف الدهانات من نوع لآخر وتتطلب تحضيرات مختلفة، لذلك يجب مراعاة بعض الخطوات الأساسية. تنطوي عملية تحضير الجدران قبل تطبيق الطلاء على العديد من الخطوات.

يجب أولًا تنظيف الجدران عن طريق مسح السطح باستخدام قطعة مبللة من القماش وخليط من المنظف المعتدل والماء الدافئ. إذا لم تحاول تنظيف الجدران قبل الطلاء، فأنت تخاطر بذلك بالمجهود الذي ستبذله ولن تحصل على التشطيب الذي تتوقعه. ويمكن اختبار هذا الأمر بوضوح في حالة الجدران التي تستخدم عليها دهانات داخلية بتشطيب غير لامع. لتنظيف الجدران الداخلية المطلية بالفعل بدهانات جدران داخلية تحتوي على مستحلبات، من الأفضل تنظيفها بمزيل للفطريات للتخلص من العفن. بمجرد وضع محلول التنظيف، ابدأ تنظيف السطح باستخدام فرشاة ناعمة ثم اشطفه بالماء النظيف. يُفضل ارتداء نظارات واقية وقفازات.

يجب إجراء عملية التنظيف هذه قبل أن يتم تطبيق طبقة جديدة من الطلاء على الجدار. بعد ذلك، من الأفضل صنفرة سطح الجدران،. يساعد هذا الأمر في تسوية المناطق الخشنة والنتوءات الموجودة على الجدران. في هذه المرحلة، يمكنك أيضًا ملء الشقوق بالفيلر والمواد المانعة للتسرب. تتمثل الخطوة التالية في وضع طبقة البطانة. تُستخدم مواد التبطين بشكل أساسي لضمان ثبات الدهانات على سطح الجدران. احرص على استخدام النوع المناسب، حيث إن الدهانات المطاطية لا تتمتع بخصائص تجعلها ثابتة مع الدهانات التي تحتوي على زيوت أو تشطيبات الجدران اللامعة. لذلك يجب وضع طبقة بطانة مثبتة في مثل هذه الحالات. احرص دائمًا على طلاء الجدران باستخدام دهانات داخلية قابلة للغسل حتى لا تتطلب منك عملية تحضير الحائط القادمة الكثير من الجهد. تساعد مواد التبطين في إطالة عمر الجدران عن طريق حماية الطلاء من التلف والتآكل. ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار لون الدهان الداخلي الذي يحتوي على مستحلبات. يُفضل تجنب تطبيق دهانات الجدران الداخلية القابلة للغسل في أماكن معرضة لأشعة الشمس المباشرة أو الطقس الحار. يمكنك الاعتماد على حلول دهانات كابارول لتجديد المساحات الداخلية لديك.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

سيارتك تستحق الأفضل: مراكز خدمة السيارات المعتمدة في الإمارات

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق