3 خطوات رئيسية لتجديد الأرضية الخرسانية



تمتاز المواد الخرسانية بأسعارها المعقولة للغاية ومتانتها، فضلًا عن سهولة التركيب ومقاومتها للحرارة. في بعض الأحيان يبدو مظهر الأرضيات متهالك وقديم، لكن توفر  طلاء أرضيات سريع الجفاف يمنح حتى الأرضيات الأكثر قذارة مظهرًا جذابًا وجديد كليًا. نظرًا لطبيعة الخرسانة متعددة الاستخدامات، يمكنك إعادة تشكيل مظهر الأرضيات ببعض النصائح والحيل الأنيقة. وحتى تحصل على أفضل النتائج، عليك منح المشروع أسبوعين على الأقل من أجل إنجازه. تتمثل الخطوة الأولى في تجهيز الأرضية الخرسانية عن طريق تنظيفها تنظيفًا جيدًا والتأكد من عدم وجود زيت أو بقايا اوساخ عليها.
إذا قمت بكشط الأرضيات جيدًا، فسوف تتخلص من أي بقايا كانت موجودة منذ البداية. لذا يمكنك استخدام مكشطة فولاذية كربونية شديدة التحمل لتحقيق هذا الغرض. حيث أنه إذا لم تقم بقشط الخرسانة جيدًا فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف طلاء الأرضيات الخرسانية غير القابل للانزلاق الذي تم تطبيقه. بعد الانتهاء من عملية القشط، قم بملء الشقوق الكبيرة والصغيرة بالإسمنت أو حتى الجص. بعد الانتهاء من ملئ الشقوق، قم بتنعيم السطح باستخدام ورقة صنفرة. تتضمن الخطوة التالية إصلاح المساحات الكبيرة التي تكون أكثر اتساعًا من الشقوق. لذا من الأفضل ارتداء ملابس الأمان والقناع في حالة تعيّن عليك قطع مساحات كبيرة من الخرسانة.

وبمجرد قطعها، يتعين عليك استبدالها حتى تحصل على سطح متساوي قبيل استخدام طلاء الجدار الأسمني، من المهم أيضًا وضع طلاء تأسيس برايمر قبل الطلاء لأن الأرضية النهائية تكون أفضل عند تأسيسها أولًا باستعمال البرايمر. يضمن تطبيق البرايمر باستخدام رولة الدهان وباستعمال الفرشاة مظهرًا مثاليًا. بمجرد أن يجف طلاء البرايمر، يمكنك  تطبيق طلاء الأرضيات الخارجية للخرسانة. ضع طلاء الايبوكسي. نظرًا لأن طلاء الإيبوكسي يأتي في جزأين، فستحتاج إلى مزجه وفقًا للإرشادات الموجودة على الملصق. تتميز دهانات الأرضيات في كابارول بصلابتها وتشطيباتها طويلة الأمد المصمّمة جميعها وفق معايير السلامة والأمان. كما لأنها توفر طبقة واقية تمنع تراكم الغبار ونمو الميكروبات والتي تعد سمة رئيسية لطلاء الأرضيات الصناعية الخرسانية في كابارول بمجرد تطبيقها. بعد الإنتهاء من الطلاء، عليك استخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة. حيث يعد اختيار مادة مانعة للتسرب جيدة للأرضيات الخرسانية ومتوافقة مع نوع الطلاء المستخدم أمرًا مهمًا، إذا كنت قد استخدمت طلاء الإيبوكسي، فاستخدم مادة مانعة للتسرب تتماشى معها. حيث توفر مواد منع التسرب طبقة واقية متينة وتمنع أيضًا بهتان اللون.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

سيارتك تستحق الأفضل: مراكز خدمة السيارات المعتمدة في الإمارات

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق