كيفية اختيار ألوان الطلاء الخارجية المناسبة لمنزلك

 أثناء بناء المنزل، ينشغل معظم الناس بتجميل الديكورات الداخلية ويختارون اللون الأساسي للجدران الخارجية. ما لا يدركونه هو أنه لا بد من التفكير جيدًا قبل اتخاذ قرار بشأن الطلاء الخارجي للمنزل. بصرف النظر عن الحقيقة الواضحة المتمثلة في أن الطلاء له دور فعال في خلق الانطباعات الأولى لدى الزائر، يجب أن يتحمل الطلاء أيضًا ظروف الطقس المختلفة. إليك بعض الحلول التي يمكنك من خلالها اختيار الطلاء المناسب لمنزلك:

1.  خذ جولة والتقط صورًا للحي الذي تعيش فيه

إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن اللون الذي تود اختياره لمنزلك، فخذ بضع لقطات للمنازل حول منطقتك. بالنظر إلى هذه الصور، ستدرك ما تحبه وما لا تحبه.


2. لا تتبع صيحات الموضة

لا تخطئ أبدًا في استخدام الدهانات العصرية لمنزلك. صيحات الموضة لا تدوم أبدًا وستظل عالقًا بالندم ومنزل غريب المظهر.


3. تفحص المواد المستخدمة في البناء

تبدو بعض العناصر في أفضل حالاتها في شكلها الأصلي. على سبيل المثال، إذا كان لديك طوب أو جص حجري ، فإن تركه كما هو، غير مطلي، يضفي مظهرًا أفضل للمنزل.


4. حدد لون النوافذ والستائر والأبواب

العامل الحاسم هنا هو استخدام الطلاء المقاوم للعوامل الجوية والأسطح الخشبية والمعدنية. تعتبر دهانات المينا اختيارًا جيدًا لأنها توفر مقاومة للبقع والطقس. إذا كان لديك أبواب ونوافذ بأسطح ذات حبيبات خشبية طبيعية، فيمكنك تركها كما هي أو طلائها بلون ساطع على عكس اللون الناعم للمبنى. على سبيل المثال، جدران بيضاء بباب أزرق.


5. تجنب الظلال الداكنة

رغم أن هناك العديد من الأشخاص يفضلون تنوع الألوان في التصميمات الداخلية، فمن الأفضل الابتعاد عن هذه الفكرة عندما يتعلق الأمر بالدهانات الخارجية. تجنب استخدام الألوان الداكنة لأنها تمتص الغبار مما يجعلك تضطر إلى إعادة طلائها مرة أخرى. أما إذا كنت لا تزال تفضل استخدامها، فننحصك باستخدام الألوان الباهتة للون الداكن مع مزجها بلون فاتح.


6. خذ الإلهام من البيئة المحيطة

يتميز المنزل الواقع في منطقة جبلية أو ساحلية بألوان ودرجات ألوان مختلفة في الخلفية. ستجد أن الدهانات ذات اللمسة الخضراء ستكون أكثر ملاءمة لمنزل في التلال. من الجيد دائمًا الاندماج مع البيئة المحيطة.

7. قم دائمًا بإجراء اختبار الرقعة

بعد تضييق الألوان، احصل على عينات الألوان المطلوبة وقم بإجراء اختبارات رقعة كبيرة. من الجيد دائمًا إحضار شخص آخر لإلقاء نظرة سواء كان مصممًا أو صديقًا. تأكد من عرض اللون في أوقات مختلفة من اليوم، في الشمس والظل.


بغض النظر عن الطلاء الذي تختاره، تتطلب عملية طلاء المنزل درجة حرارة معينة. يعتبر موسم الصيف هو أفضل وقت لإنجاز الطلاء بسبب سرعة جفافها. إذا اخترت فصل الشتاء أو موسم الأمطار، فقد ينتهي بك الأمر بإعادة طلاء منزلك. كما يوصي الخبراء دائمًا باختيار الدهانات الخارجية المقاومة للعوامل الجوية للحصول على تشطيب دائم.

#دهانات #كابارول #دهانات_خارجية #دهانات_مقاومة_للعوامل_الجوية



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تطور سيارات كاديلاك: ما يميز سيارة اكس تي 4 بطراز 2023 في السوق

استكشاف التميز: مزايا سيارة كاديلاك XT4 ومرونة استخدامها

أساليب بسيطة لحماية جدران الواجهات الخارجية من الماء